خدمة اللغة العربية وإعلاء قيمة القراءة.. أهداف «كَلِمُن» في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

كلمن للإنتاج التعليمي – مهرجان الشارقة القرائي للطفل 

 

تشارك شركة «كَلِمُن» للإنتاج التعليمي في الدورة الـ14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظّمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار “عقول تتشكّل” حتى 14 مايو المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

تأتي منصة “بيان” للقراءة العربية على رأس المنصات التي تشارك بها «كَلِمُن»؛ للتشجيع على القراءة خلال المراحل الدراسية المختلفة، حيث إنها توفير نصوص قرائية في مختلف المجالات لمساعدة الطلاب على القراءة والتفكير وإعمال العقل؛ مما يسهم في خدمة اللغة العربية، ورفع قيمة القراءة، وتحويلها إلى ثقافة مستدامة.

        هذا بالإضافة إلى مناهج «كَلِمُن» المبتكرة لتعلّم اللغة العربية مما يثري تجربة التعلّم، ويغير الطريقة التي تمّ بها ذلك من قبل، من خلال تطوير الكتب والموارد والأدوات الرقمية المطلوبة للتعلّم الإيجابي.

تُقدّم «كَلِمُن» مناهجها في أكثر من سلسلة:

  • سلسلة «كَلِمُن» للتعليم النظامي؛ لتغطي جميع مراحل التعليم النظامي من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

  • سلسلة «كَلِمُن» مستويات؛ التي تستهدف المتعلمين في مراحل التعليم الجامعي وبعد الجامعي.

  • سلسلة العربية للحياة “العامة والمتخصصة”؛ تُقدّم في شكل قاموس مصوّر يشتمل على المواقف الحياتية الشائعة وكيفية التواصل فيها باللغة العربية.

تتميز سلاسل «كَلِمُن» بأنها تتوافق مع أحدث الاتجاهات والنُظم التربوية في مجال تعليم اللغات، فضلا عن ملائمتها مع أنماط التعلّم المختلفة، هذا بالإضافة إلى المحتوى الإثرائي المصاحب للمناهج، والذي يثيري تجربة المتعلّم.

جدير بالذكر.. أن شركة «كَلِمُن» للإنتاج التعليمي، هي إحدى شركات المجموعة المتحدة للتعليم، ومقرها التنفيذي في القاهرة، وتنتشر فروعها في عِدة دول عربية وأجنبية.

adminخدمة اللغة العربية وإعلاء قيمة القراءة.. أهداف «كَلِمُن» في مهرجان الشارقة القرائي للطفل